يونياس الرسول ‏Junias

يونياس الرسول Junias

يونياس: إسم لاتينى ربما مختصر يونيانوس (رو 16: 7).

يونياس نسيب بولس الرسول لكنه آمن بالمسيح قبله، تنيح بسلام بعد تحمل شدائد كثيرة

رو 16: 7 سلموا على أندرونكوس ويونياس نسيبيّ المأسورين معي اللذين هما مشهوران بين الرسل وقد كانا في المسيح قبلي.

 

كان من سبط يهوذا واختاره السيد المسيح من ضمن السبعين رسولاً. فهو هو يهودى متنصر فى روميه. ولد هذا القديس من سبط يهوذا وقد عرف السيد المسيح وامن به قبل بولس الرسول (رو 16: 7). فانتخبه الرب من ضمن السبعين رسولاً وقبل الروح القدس مع التلاميذ والرسل حينما حل عليهم فى علية صهيون، ثم بشر مع التلاميذ وتحمل شدائد كثيرة وقد رافق القديس اندرونيكوس فى الكرازة ببشارة الملكوت.

وبعد أن تنيّح الرسول أندرونِكوس وكفَّنه هذا القديس ودفنه صلى إلى الرب أن لا يفارقه، فتنيّح في ثاني يوم. حيث تنيح فى اليوم الثالث والعشرين من شهر بشنس وتعيد له الكنيسة القبطيية تحت هذا التاريخ. وقد ذكرة الرسول بولس فى رسالته الى رومية الاصحاح السادس عشر.

السنكسار، 23 بشنس.

 

نياحة القديس يونياس الرسول (23 بشنس)

في مثل هذا اليوم تنيح القديس يونياس أحد السبعين رسولا. ولد هذا الرسول في بيت جبريل من سبط يهوذا. فانتخبه الرب من ضمن السبعين رسولا. وقبل الروح المعزي. ثم بشر مع التلاميذ وتحمل شدائد كثيرة ورافق الرسول أندرونكوس في الكرازة ببشارة الملكوت، كما ذكر في الثاني والعشرين من شهر بشنس. وبعد أن تنيح الرسول أندرونكوس وكفنه هذا القديس ودفنه. صلي إلى الرب أن لا يفارقه فتنيح في اليوم التالي. وقد ذكره بولس الرسول في الإصحاح السادس عشر من رسالته إلى رومية.

صلاته تكون معنا. آمين

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بدعة كيرينثوس

مكانة المرأة في الخدمة الكنسية والحياة النسكية – د. سعيد حكيم

أسئلة عن تلاميذ السيد المسيح