أسئلة عن أشخاص فقدوا أشياء في الكتاب المقدس


سؤال: أذكر قاضيًا فقد قوته.الإجابة: القاضى الذي فقد قوته هو شمشون الجبار (قض16).

2
سؤال: أذكر ممسوحًا من الرب فقد مسحته.الإجابة: الممسوح من الرب الذي فقد مسحته هو شاول الملك الذي مسحه صموئيل النبى ملكًا (1صم10). ثم فارقه روح الرب، بسبب خطيته وبغته روح ردئ من قبل الرب (1صم 16: 14).

3
سؤال: أذكر كارزًا مع بولس الرسول فقد كرازته.الإجابة: ديماس كان كارزًا مع القديس بولس الرسول، وفقد كرازته لأنه أحب العالم الحاضر وترك القديس بولس (2تى4: 10).

4
سؤال: أذكر مشيرًا فقد مشورته.الإجابة: المشير الذي فقد مشورته، هو أخيتوفل الذي كان قبلًا مشيرًا لداود النبى، وخانه وانضم إلى أبشالوم (2صم17: 23).

5
سؤال: أذكر ابنًا بالخيانة فقد بنوته.الإجابة: الابن الذي خان أباه ففقد بنوته، هو أبشالوم الذي خان أباه داود وحاربه ومات في الحرب (2صم15 – 18).


6
سؤال: أذكر بكرًا فقد بكوريته.الإجابة: البكر الذي فقد بكوريته هو عيسو الذي باع بكوريته لأخيه يعقوب بأكلة عدس (تك25: 29– 34).

7
سؤال: أذكر كاهنًا عظيمًا فقد كهنوت كل أسرته.الإجابة: الكاهن العظيم الذي فقد كهنوت كل أسرته هو عالى الكاهن الذي غضب عليه الله بسبب خطايا أولاده (1صم3: 12 – 14).

8
سؤال: أذكر ملك بالقسوة فقد غالبية مملكته.الإجابة: الملك الذي فقد غالبية شعبه بسبب قسوته عليه مع عشرة أسباط هو الملك رحبعام (1مل12: 1– 20).

9
سؤال: أذكر غنى بالطمع فقد حياته وغناه.الإجابة: الغنى الذي بالطعم فقد حياته وغناه هو الغنى الغبى الذي قال له الرب " يا غبى في هذه الليلة تطلب نفسك " 0 لو12: 20). يمكن أن نضيف: آخاب الملك (1مل21).

10
سؤال: أذكر رجل بإطاعته لامرأته فقد صورة الله.الإجابة: الرجل الذي بإطاعته لإمراته فقد صورة الله التي خلق بها هو أبونا آدم (تك3: 8 –19).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بدعة كيرينثوس

مكانة المرأة في الخدمة الكنسية والحياة النسكية – د. سعيد حكيم

أسئلة عن تلاميذ السيد المسيح