أسئلة عن أسبوع الآلام -1


سؤال: آذكر آية عن علاقة الألم بالمجد.الإجابة: " إن كنا نتألم معه، فلكى نتمجد أيضًا معه " (رو8: 17).

2
سؤال: اذكر آية عن أن السماء لا يكون فيها ألم.الإجابة: قبل في سفر الرؤيا (رؤ21: 4) " وسيمسح الله كل دمعة من عيونهم.. ولا يكون حزن ولا صراخ ولا وجع فيما بعد ".

3
سؤال: ما هو أكثر إصحاح يتحدث فيه بولس الرسول عن آلامه.الإجابة: أكثر إصحاح يتحدث فيه بولس الرسول عن آلامه هو (2 كو11).

4
سؤال: اذكر آية مع الشاهد عن السيد المسيح قبل الآلام بإرادته.الإجابة: قال السيد المسيح " أضع نفسى لآخذها أيضًا. ليس أحد يأخذها منى. بل أضعها أنا من ذاتى. لى سلطان أن أضعها، وسلطان أن آخذها أيضًا (يو10: 17، 18).

5
سؤال: اذكر آية مع الشاهد عن أن آلام السيد المسيح كانت موضع سرور الآب السماوي.الإجابة: قيل إن " الرب سر أن يسحقه بالحزن " (أش53: 10).


6
سؤال: اذكر آية مع الشاهد عن حياة السيد المسيح كانت آلامًا. فاختبر الألم في حياته بالجسد.الإجابة: قيل عنه " رجل أوجاع ومختبر الحزن (أش53: 3).

7
سؤال: اذكر آية مع الشاهد عن تفيد أن آلامنا على الأرض، لا يمكن أن تقارن بأمجاد السماء.الإجابة: قال القديس بولس الرسول " إنى أحسب أن آلام الزمان الحاضر لا تقاس بالمجد العتيد أن يستعلن فينا " (رو8: 18).

8
سؤال: اذكر آية مع الشاهد عن عن فائدة الآلام في ترك الخطية.الإجابة: " إن من تألم في الجسد، خبزنا كففنا اعطنا اليوم عن الخطية "

9
سؤال: اذكر آية مع الشاهد عن وعد السيد المسيح لأحد رسله بأن يتألم من أجله.الإجابة: قال الرب عن شاول الطرسوسى (بولس الرسول) " سأريه كيف ينبغى أن يتألم لأجل أسمى " (أع9: 16).

10
سؤال: اذكر آية مع الشاهد عن وجوب قبول ألم التأديب.الإجابة: كتب في الرسالة إلى العبرانيين " يا ابنى لا تحتقر تأديب الرب، ولا تخز إذا وبخك. لأن الذي يحبه الرب يؤدبه، ويجلد كل ابن يقبله.. أى ابن لا يؤدبه أبوه؟!.. " (عب12: 5 – 8).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بدعة كيرينثوس

مكانة المرأة في الخدمة الكنسية والحياة النسكية – د. سعيد حكيم

أسئلة عن تلاميذ السيد المسيح